اهم المقالات

تقرير للغد يكشف أن خبراء فرنسيين يطورون جهاز مسح طبي بالرنين المغناطيسي يشخص الأمراض قبل ظهور أعراضها


بثت قناة الغد تقريرًا يلقي بالضؤء على جهاز مسح بالرنين المغناطيسي يُطلق عليه " أيزلوت Iseult"، حيث يعمل باحثون فى فرنسا على تطويرة كي يصبح أقوي جهاز مسح بالرنين المغناطيسي فى العالم.

وأضاف التقرير أن الجهاز سيُزود بمغناطيس قوي قادر على إنتاج صور دماغية فائقة الدقة، حيث يقدم شرحًا وافيًا للوظائف العصبية، ويكشف عن الأمراض قبل ظهورها، كما يساعد في الاكتشاف المبكر لمرض ألزهايمر.

وأوضح تقرير الغد أن الجهاز يوفر رؤية لتفاعل المخ مع ما يتلقاه من مدخلات   كالرياضيات والموسيقى واللغة، حيث ينتج مجالًا مغناطيسيًا يبلغ 11.7 تسلا  Tesla، وهي وحدة قياس المجال المغناطيسي يشار إلى أن هذا الاسم أختير  تكريما للعالم نيكولا تسلا Nikola Tesla، وتساوي التسلا الواحدة 1  ويبر لكل متر مربع، والذي بدوره يكون أقوى من المجال المغناطيسي المنبعث من الأرض بنحو 230 ألف مرة.

وأشار التقرير إلى أن أجهزة الرنين التقليدية تبعث مجالًا مغناطيسيا من 1 إلى 3 تسلا، مضيفًا أن جهاز أيزلوت Iseult"، لن يكون جاهزاً للاستخدام  قبل عام على الأقل. وأكد التقرير أنه بعد فحص المغناطيس التابع للجهاز باستخدام معدات فعلية للتصوير بالرنين المغناطيسي، يتوقع أن تنتج الصورة الأولى من جهاز "Iseult"، بحلول عام 2021.

ليست هناك تعليقات