اهم المقالات

تنمية يطا تعقد اجتماعا لاعضاء الفريق الفني لمتابعة الطفولة المبكرة في يطا

يطا /عقدت مديرة تنمية يطا اجتماعا لأعضاء الفريق الفني لمتابعة الطفولة المبكرة في قاعة بلدية يطا،بحضور مديرة المديرية بسمة غطاشة وممثلين عن المؤسسات الشريكة (من  مديرية التربية و التعليم ، و مديرية الصحة، و مركز يطا المجتمعي، و بلدية يطا، و عدد من الحضانات). 

 في بداية الاجتماع رحبت بسمة غطاشة مديرة المديرية  بالحضور ، وأكدت على أهمية هذا المشروع من اجل تطوير خدمات الطفولة المبكرة و تطوير خدمات الكشف و التدخل بما يتعلق في التاخر بالنمو و السلوك لدى الاطفال من عمر شهر ل 6 سنوات بهدف توفير بيئة امنة و داعمة للاطفال. كما و اكدت على ضرورة العمل على استكمال المشروع الذي بدأ منذ 3 سنوات.

 وقالت ان  اختيار منطقة يطا جاء بناء على خصوصية المنطقه نتيجة الفقر وارتفاع معدلات الاطفال ذوي الاعاقة فيها وانه  سيتم العمل على اعداد خطة عمل مشتركه مابين الشركاء لانجاح المشروع ومتابعه حالات تأخر النمو للأطفال .

كما و هدف الاجتماع الى وضع برنامج و خطة عمل لتشغيل الباص السعيد (الحضانة المتنقلة) و الذي تم توفيره بدعم من منظمة اليونيسف من اجل الوصول الى المناطق البعيدة و المهمشة و التي تفتقر للخدمات.حيث سيقدم الطاقم الذي سيقوم بتشغيل الباص السعيد خدمات التقييم للاطفال و التدخل الاولي و تعليم الوالدين و تحويل الاطفال الذين بحاجة الى تدخلات من خلال المنصة الالكترونية (Rapid pro ( و التي تم تطويرها من اجل خدمة هذه الفئة من الاطفال و الاهالي.

واشارت  رائدة الدروايش  رئيس قسم الاسره والطفولة  لضرورة تفريغ طاقم متخصص للعمل بهذا المشروع وعمل برامج توعويه  لتشجيع الأهالي على احضار أبنائهم للكشف المبكر.

  حاتم ابو سيف الموجه المهني بالمديرية  على  أهمية الجانب الإعلامي في تغطية النشاطات للمشروع وكذلك التوعية المجتمع المحلي والأهالي والتوضيح عن ماهية الكشف المبكر والعناية بالأطفال وعمل تدخلات معهم.

وفي نهاية الاجتماع تم التأكيد على اهمية استدامة المشروع  بالتعاون مع كافة الشركاء.

 و اتفق الحضور على مجموعه من التوصيات  وتم تشيكل  فريق عمل لتطوير خطه عمل شهرية لتشغيل الباص و الوصول للفئات المستهدفة من البرنامج.








ليست هناك تعليقات