اهم المقالات

مركز الشيخ خليفة ينظم زيارة لطلبة قسم الألمنيوم وفتح مجال التوظيف والتشغيل للخريجين

نابلس / نظم قسم الألمنيوم في مركز الشيخ خليفة للتأهيل المهني التابع لوزارة التنمية الاجتماعية جولة ميدانية للطلبة الخريجين بزيارة شركة "جامبو جلاس" لتفصيل الزجاج.

وقالت رئيسة قسم التشغيل والمتابعة الأخصائية نورا الباطية أن ذلك يأتي بهدف تعريف الطلبة على طريقة تجهيز الزجاج حيث أنه يمر بمراحل متعددة: وهي مرحلة تقسيم الزجاج ، ورسمه وتقديحه وحفره، مما أضافت الزيارة معلومات مهمة وقيمة في مجال مهنة الألمنيوم.

وتابعت هذه الزيارات ضمن خطة وبرنامج المركز في إيصال المعلومة ضمن الواقع الميداني الملموس لتحقيق الأثر الفعلي والمباشر.

ومن جانبه أشار المدرب فراس البدوي نهدف من هذه الزيارات الميدانية  للتنسيق والتعاون مع أصحاب العمل لتهيئة الطلبة الخريجين لسوق العمل ضمن برنامج التدريب الميداني والتشغيل .

 كما استقبل المركز وفداً من شركة العاصي للأعمال الدعائية ممثلاً بمسوؤلة التوظيف والعلاقات العامة بالشركة شرين حسونه و مرح الغاوي، وذلك للتعرف على خدمات المركز وفتح مجال التوظيف والتشغيل لدى الشركة بما يخص خريجي المركز خلال الفترة الحالية، وفتح آفاق التدريب الميداني لخريجي قسم الحاسوب على بعض البرامج التي تخدم الشركة.

 وبحث المركز ايضا مع رئيسة قسم تعليم الكبار في مديرية التربية والتعليم بمحافظة نابلس منار العكر متابعة برنامج محو الأمية الخاص في المركز ومتابعة الإجراءات التحضيرية للمرحلة القادمة في تفعيل البرنامج لبداية الفصل الدراسي الجديد، ومتابعة الخطة والمنهاج المتبع مع طلبة المركز بإشراف معلمة البرنامج سوزان رزق ومتابعة الاحتياجات الخاصة للبرنامج ضمن خطة التربية والتعليم.

وقال الموجه المهني في المركز سمر عثمان نستمر بنسج كافة الشراكات والعمل مع المجتمع المحلي ضمن خطة المركز السنوية لتوفير الاحتياجات للطلبة من جهة ومن جهة أخرى لفتح الآفاق أمام طلبة للبحث عن فرص عمل بعد التخرج مما يساهم في دمجهم بسوق العمل.










ليست هناك تعليقات