اهم المقالات

إعلان للأشخاص ذوي الإعاقة للتقدم لبرنامج إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل...مرفق رابط التسجيل



تُعلن مؤسسة قادر للتنمية المجتمعية عن فرص لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة للمشاركة في سوق العمل وذلك من خلال مركز قادر للريادة وتطوير المهارات (Q-HUB) بتمويل من مؤسسة دروسوس، حيث يُتيح المركز فرص للأشخاص ذوي الإعاقة ضمن المسارات التالية: (1) مسار الإستعداد الوظيفي والتدريب العملي (2) مسار ريادة الأعمال والتشغيل الذاتي (3) مسار العمل الحر عبر الإنترنت (4) مسار دعم المواهب الإحترافية.يستهدف البرنامج الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن الفئة العمرية من 18 لغاية 35 سنة، ذكور وإناث، من محافظات الخليل وبيت لحم (وجميع المحافظات لمسار العمل الحر عبر الإنترنت).


الفئة المستهدفة: 

- الشباب والشابات من الاشخاص ذوي الاعاقة

- من الفئة العمرية 18 - 35 سنة

- من سكان محافظتي الخليل وبيت لحم

- القدرة على التفرغ والالتزام التام خلال فترة المشروع

 يمكن لجميع الاشخاص ذوي الاعاقة من كافة المحافظات في الضفة الغربية المشاركة ضمن مسار العمل الحر عبر الإنترنت 


ستكون الأولوية للمتقدمين والمتقدمات:


- الذين لم يسبق لهم المشاركة في برامج تمكين اقتصادي أو برامج استعداد وظيفي خلال الأشهر السابقة.

- الذين لديهم أوضاع إقتصادية متدنية. 


مسارات البرنامج:


1. مسار الاستعداد الوظيفي والتدريب العملي


مسار الإستعداد الوظيفي والتدريب العمل هو مُتاح للاشخاص الباحثين عن عمل مدفوع الأجر والراغبين بتطوير مهاراتهم للحصول على وظائف مناسبة لمؤهلاتهم وميولهم، ويتضمن هذا المسار برنامج تدريبي على مهارات الحياة والإستعداد الوظيفي لمدة أسبوعين، يتبعه تدريب عملي لمدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر لدى إحدى الشركات أو المؤسسات المستضيفة والمشاركة في البرنامج، حيث سيُغطي البرنامج مصروف مالي بدل مواصلات لكل مشارك/ة خلال فترة التدريب العملي. 


2. مسار التوظيف الذاتي/ ريادة الاعمال 


يتضمن مسار التوظيف الذاتي/ ريادة الاعمال برنامج تدريبي على مهارات الحياة لمدة أسبوع يليه تدريب مكثف حول ريادة الاعمال، خطة العمل، التسويق، التسعير، تطوير المنتج والحصول على التمويل. يهدف هذا المسار إلى مساعدة من يتملكون أفكار ريادية على تطوير  مهاراتهم للبدء أو تطوير اعمالهم الخاصة، كما يقدم هذا المسار الفرصة للمشاركين/ات للتقدم للحصول على منحة مالية للبدء بأعمالهم. 


3. مسار العمل الحر عبر الإنترنت


يتضمن مسار العمل الحر عبر الإنترنت برنامج تدريبي مكثف حول منصات العمل الحر، وطريقة التسجيل بها، بما يشمل الملاحظات و النصائح العملية للحصول على فرص عمل عبر المنصات المختلفة، تم تصميم هذا المسار ليستهدف الشباب و الشابات ذوي/ات الاعاقة ممن لديهم مهارة مميزة في المجالات المطلوبة على منصات العمل الحر عبر الانترنت، كما يقدم هذا المسار الفرصة لمن لديهم الرغبة بدخول عالم العمل الحر عبر الإنترنت ولا يمتلكون المهارات الكافية المطلوبة عبر المنصات الفرصة لتطوير مهاراتهم التقنية من خلال منح مالية لتطوير مهاراتهم التقنية عبر تدريبات ارشادية مع متخصصيين بالمجالات.


4. مسار تنمية المواهب الإحترافية


مسار تنمية المواهب الإحترافية موجه للشباب والشابات ذوي/ذوات الإعاقة ممن لديهم مواهب ظاهرة (مثل الغناء، العزف، الرسم، التصوير، الكتابة....الخ) ويسعون للإنتقال بموهبتهم إلى مستوى احترافي يشكل مصدر دخل رئيسي لهم. تسعى مؤسسة قادر لإحتضان المواهب من خلال تشبيكها مع المؤسسات العاملة في مجالات تطوير المواهب المختلفة لتدعمهم في طريقهم نحو الاستقلال المالي. 


سرية معلومات المتقدمين والمتقدمات


تلتزم مؤسسة قادر بالحفاظ على خصوصية معلومات المتقدمين والمتقدمات، حيث لن يتم استخدامها او نشرها مع أي جهة اخرى دون اعلام المتقدم/ة


للحصول على المساعدة أو معلومات إضافية


يمكنكم التواصل عبر البريد الألكتروني: applications.eep@qader.org أو الإتصال على رقم: 0566001661 


أو عبر تطبيق واتساب:  970566001661+ 


ليست هناك تعليقات