اهم المقالات

التنمية والفريق الوطني لمكافحة الفقر متعدد الأبعاد يراجع استراتيجية مكافحة الفقر المتعدد الأبعاد




 عقدت وزارة التنمية اجتماعا برئاسة وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني للفريق الوطني لمكافحة الفقر متعدد الأبعاد وذلك لمناقشة النسخة النهائية للاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفقر متعدد الأبعاد تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء واعتمادها، جاء ذلك بمشاركة وكيل الوزارة عاصم خميس .

وقد أكد وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني على أن محاربة الفقر تحتل أهمية عالية ضمن أجندات الحكومة الفلسطينية وسياساتها فقد تم تخصيص جزء كبير من موارد الحكومة الفلسطينية للحد من الفقر وآثاره على المجتمع الفلسطيني وذلك من خلال رزمة خدمات الحماية الاجتماعية.

وقال الوزير" ان الوزارة عملت خلال المرحلة السابقة على انجاز تحولات عميقة في فلسفة ومنهج وآليات عملها حيث بدأت بالتحول نحو التنمية الاجتماعية من خلال اعتماد المقاربات الحقوقية والتشاركية والتمكينية وكذلك الاعتماد على المصادر المحلية كما أولت الوزارة منهج إدارة الحالة أهمية من خلال اعتماده لتحديد التدخلات الاجتماعية كما فرضت مساحة اوسع للخدمات الاجتماعية."

ونوه مجدلاني إلى انه بعد اعتماد مجلس الوزراء للإستراتجية سيتم تشكيل لجنة وزارية لمتابعة تنفيذها ومن ثم سيتم اطلاق الاستراتيجية بالتعاون مع جامعة الدول العربية والاسكوا، هذا وستقوم كل وزارة بتخصيص جزء من ميزانيتها لتنفيذ الالتزامات المنوطة بها وفقا للاستراتيجية.

وشكر الوزير أعضاء الفريق الوطني على تعاونهم وتواصلهم الدائم لانجاز استراتيجية مكافحة الفقر متعدد الأبعاد والتي ستساهم في مساعدة ومساندة الحكومة الفلسطينية على محاربة الفقر بمختلف أبعاده.

من الجدير بالذكر ان نسبة الفقر في الأراضي الفلسطينية بلغت 29.2% فيما بلغ الفقر الشديد 16.8% ذلك وفقاً لبيانات الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني


ليست هناك تعليقات